مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات
اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا ان تنضم الينا فتفضل بالدخول

مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات

مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

الله اكبر والحمد لله ولا اله الا الله    الحمد لله الذى بنعمته  تتم الصالحات   مصر هى مصر الكنانة والحمد لله ابتداءاً وانتهاءاً اللهم قر عيوننا برؤية مصردائما رافعة لدين الله وحافظة لكتابة وسنة نبيه  لا إله إلا انت سبحانك  إنى كنت من الظالمين  وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله ..


شاطر | 
 

 تزيين الديكور بالشموع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الاسلام
عضو ذهبى
avatar

بلدى : مصر
انثى
عدد المساهمات : 872
نقاط : 30587
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
المزاج : فى نعمه والحمد لله

مُساهمةموضوع: تزيين الديكور بالشموع   الخميس يونيو 03, 2010 5:27 pm

الشموع
واستخدامها في الديكور المنزلي






أن منظر الشموع الموقدة يعطي شعورا بالراحة وطراوة للأحاسيس, ربما بسبب كون النار هي احد عناصر الطبيعة الرئيسية أو لان الألوان التي تلون بها مادة الشمع تبعث في الإنسان مشاعر معينة أو إن رائحة الشمع أو الروائح التي تضاف إليه تؤثر فينا. مهما يكون السبب, نلاحظ ان إضافة الشموع سواء كجزء من الديكور أو على السفرة أصبح معتادا كأن يكون الإنسان بحاجة إلى ما يذكره بوهج الطبيعة ويعيده إلى الهدوء.



وفما يلي بعض الأمور حول الشموع واستخدامها:





صناعة الشموع

يتم إضافة مواد صناعية إلى بعض الشموع بينما تصنع شموع أخرى من الشمع الطبيعي. كما انه العطور التي يتم إضافتها إلى الشموع قد تكون صناعية أو طبيعية. بالطبع يفضل اختيار الشموع المصنوعة من مواد طبيعية ومن المهم أن تكون المواد الصناعية المستخدمة في الشمعة مواد آمنة ومعتمدة. حيث يدرج مصنعي الشموع المعتمدين المواد المستخدمة في صناعتها.





ألوان الشموع



تثير ألوان الشموع المختلفة أحاسيس مختلفة في الإنسان وتضفي أجواء معينة تعتمد على لون الشمعة والألوان المحيطة بها ولذا فانه من المهم مراعاة لون الشموع عند اختيار شمعة ما لمناسبة ما.

فمثلا اللون الأبيض لون الاسترخاء والصفاء ويبعث على التفاؤل وهو لون حيادي ومناسب مثلا في الدعوات العائلية أو دعوات الصديقات حيث يضفي إضاءة شمعة بيضاء على الطاولة الوسطية لبرهة من الزمن جوا من التفاؤل خاصة إذا كانت تنبعث منها رائحة الفانيلا. يستخدم الشمع الأبيض أيضا على الموائد الرسمية والعائلية .





تصاميم الشموع

نرى في الأسواق تصاميم كثيرة للشموع من حيث الأشكال أو الألوان أو الحاويات التي توضع فيها فمنها ما يوضع في حاوية زجاجية أو معدنية أو ما يعلق. يبقى الذوق الشخصي والمناسبة والمكان الذي توضع فيه الشمعة هو عامل الاختيار.



اختيار الشموع المناسبة لغرفة الجلوس

توضع بعض الشموع كمكملة للديكور مع غرفة الجلوس وفي هذه الحالة يراعى تناسق الألوان والطابع العام الذي نريد إضفاءه, وقد يكون في غرفة الجلوس عدة ألوان من الشموع المتناسقة يتم إضاءة كل منها حسب الاختيار أو أن تجلب الشموع بألوانها المطلوبة حسب المناسبة .






</SPAN></B>




اختيار الشموع للسفرة



من الجميل وضع الشموع على سفرة الطعام عند الدعوات سواء كانت عائلية أو رسمية لكنه يجب اختيار لون وتصميم الشموع المناسبة لكل مناسبة وأن تكون متلائمة مع باقي أجزاء السفرة كالأواني والشر اشف. اختيار الشموع يجب أن يتناسب مع الوجبة الغذائية مثلا إذا كانت وجبة فطور ومع نوع الطعام المقدم.



وفيما يلي بعض النقاط:

- إذا كان الطعام المقدم في الوجبات طعام غربي ولمناسبة رسمية يفضل اختيار تصميم الشموع الكلاسيكي وكذلك لحاملات الشموع أيضا. وان يكون نوعها أما ابيض لأنه حيادي. قد تستخدم ألوان أخرى مثل الأزرق الغامق, وقد يستخدم الأحمر الغامق في الموائد الأقل رسمية.




</SPAN>




- الدعوات التي تكون في الحديقة, إذا رغب في إضافة شموع حيث انه غالبا لا يتم استخدام الشموع في الموائد الخارجية الصباحية أو النهارية. تستخدم فيها ألوان تحاكي زهور الصباح مثلا الوردي الفاتح , المشمشي , السمائي عند الفطور وألوان الخضار والفاكهة عند الغداء. أما إذا كانت وجبة عشاء فتستخدم شموع ذات إنارة قوية . عند استخدام الشموع في الخارج يتم وضعها في حاوية تغطيها لكي لاتطفأ الشمعة بتأثير الرياح.







<SPAN dir=ltr style="FONT-SIZE: 16pt">
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تزيين الديكور بالشموع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات :: تخصص الزخرفة-
انتقل الى: