مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات
اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا ان تنضم الينا فتفضل بالدخول

مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات

مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

الله اكبر والحمد لله ولا اله الا الله    الحمد لله الذى بنعمته  تتم الصالحات   مصر هى مصر الكنانة والحمد لله ابتداءاً وانتهاءاً اللهم قر عيوننا برؤية مصردائما رافعة لدين الله وحافظة لكتابة وسنة نبيه  لا إله إلا انت سبحانك  إنى كنت من الظالمين  وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله ..


شاطر | 
 

 منع المحمول وقف بيزنس الطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيس قسم الملابس الجاهزة
عضو ذهبى
avatar

بلدى : مصر
انثى
الميزان عدد المساهمات : 1160
نقاط : 31938
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
المزاج : نحمد الله

مُساهمةموضوع: منع المحمول وقف بيزنس الطلاب   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 3:59 pm

[size=24]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أثار قرار د.أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم بمنع استخدام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] داخل المدارس غضب الطلاب والتلاميذ الذين وصفوه بالتعسفي مطالبين بمعاقبة التلاميذ الذين يستخدمونه اثناء الحصة الدراسية فقط.
في حين يري المدرسون ومديرو المدارس ان القرار صائب ويستحق التأييد الكامل منهم لأنه يحافظ علي الانضباط داخل الفصل ويمنع الخلل في العملية التعليمية مطالبين بتوعية أولياء الأمور بأهمية القرار علي نحو ايجابي.
تقول الطالبة أسماء مهران بالصف الثالث الثانوي انها تعترض علي قرار منع الموبايل داخل المدارس لأن الطالبات يستخدمنه في طمأنة أهلهن بالمنزل بالاضافة لأهميته في حالة وجود أي حالة طارئة اثناء اليوم الدراسي أو اصابتهن بأي ضرر خارج اسوار المدرسة.
أشارت هدي أسامة ورانيا عبدالسلام بالصف الثالث الثانوي إلي انهن لا يستخدمن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أثناء الحصص الدراسية مطلقا ولا تضطران لاستخدامه بالمدارس إلا في حالة وجود أمر طاريء في غير توقيت الحصص وبالتالي فلا داعي لمنعه من جميع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] دون سبب واقعي لأنه يفيد في كثير من الأوقات.
أكدت الطالبة شروق أشرف ان وجود الموبايل مع الطالبات أمر ضروري لا غني عنه لأنه يعد الوسيلة الوحيدة السهلة والمباشرة للتواصل مع أولياء أمورنا في حالة الطواريء بالاضافة إلي أنه يمكننا من تسجيل الدرس اثناء الشرح واستعادته فيما بعد للتأكيد علي تحصيل الدروس بشكل جيد.
قالت ان طلاب المرحلة الثانوية ليسوا صغارا لكي يتم منعهم من استخدام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] داخل المدرسة حيث انه يفترض ان لديهم وعيا بالصواب والخطأ وبالتالي لا يجب تطبيق المنع عليهم إلا في حالة وجود مخالفة.

طالبت ماريان رأفت ألا يتم المنع بشكل قاطع وإنما محاسبة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذين يستخدمونه في الازعاج اثناء الحصص للتشويش علي المدرسين حتي يتحقق العدل في المعاملة.
قالت سلمي رضا بالصف الثالث الثانوي ان القرار جيد من ناحية منعه من الاستخدام داخل الفصل أما في الفسحة أو خارج المدرسة يجب أن يكون الأمر أكثر حرية لأن المهم هو عدم استخدامه في الاضرار بالعملية التعليمية وهذا ما سوف يتحقق إذا وجدت ضوابط لاستخدامه فقط. أوضحت مارينا غبريال ومني محمود ان كافة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يحضرون الموبايل رغم القرار ولكن المهم هو انهم لا يستخدمونه في الحصة وهذا هو الشيء الذي يجب أن يركز عليه القرار وليس التعسف بمنعه وحسب.
من ناحية أخري يري المدرسون ومديرو المدارس ان القرار جيد وأوضحوا تأييدهم الكامل له حيث يؤدي لضبط العملية التعليمية بشكل واضح.
قال ثروت رشاد مدير مدرسة ناصر الثانوية بنات انه يؤيد قرار الوزير بمنع وجود الموبايل داخل المدارس لأنه أفسد علاقة الاحترام بين الطالب والمعلم حيث يستخدمه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فيما لا يفيد من سماع للأغاني وتبادلها أثناء تواجد المدرس داخل الفصل ودون ان يدري مما يعني ان هناك شرخا كبيرا في جدار العملية التعليمية يجب تفاديه بمنع استخدام الهاتف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مطلقا لأن الطالب يجد مخرجا من كل شيء.
اضاف مهني خلاف مدرس لغة عربية ان قرار الوزير بمنع الموبايل يعد قرارا بمنع أكبر الاخطاء داخل مدارسنا لأنه يشتت انتباه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اثناء الحصص الدراسية وبعضهم يستخدمه بشكل مناف للأخلاق في الوقت الذي يشتكي فيه أولياء الأمور من سوء مستوي ابنائهم الدراسي بشكل كبير ولا يعلمون ان ذلك يرجع لاهمالهم للحصص الدراسية واعتمادهم فقط علي الدروس الخصوصية.
قال نعيم الشيخ مدرس لغة عربية ان المنع قرار جيد خاصة ان[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ليس لديهم الوعي الكافي بالأمور ولا يملكون حسن تقدير المواقف بشكل جيد ومنهم من يقوم بتصوير المدرسين دون علمهم اثناء الشرح أو اثناء وجود شغب ويوصلونها لأولياء أمورهم مما ينقل صورة سيئة عن المدرسين والادارة المدرسية دون علم بكافة نواحي الموضوع.
يري أمين محمود - مدرس ان وجود الموبايل داخل المدرسة أدي إلي خلخلة النظام التعليمي لأن الطالب يتصل بولي أمره بداع وبدون داع مدعيا وجود أمر سييء في المدرسة مما يجعلهم يحضرون علي الفور واحداث شغب ومشاكل ثانوية ليس لها أي أساس من الصحة.
طالب بوجود آليات واضحة لتطبيق القرار بمنع الهاتف[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] داخل المدرسة بحيث لا يكون حبرا علي ورق فقط وإنما تفعيله بجعل ولي الأمر يمضي اقرارا بعدم احضار ابنه أو ابنته للمحمول مرة أخري في المدرسة بعد ضبطه مخالفا للقرارات خاصة ان هناك العديد من أولياء الأمور الذين يجهلون تماما أي معلومات عن خطورة وجود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مع ابنائهم داخل المؤسسة التعليمية ويحصرون اهدافهم في الاطمئنان عليهم اثناء اليوم الدراسي.
أشار إلي أن ظاهرة وجود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالمدارس تتزايد يوما بعد الآخر خاصة مع انتقالها للمدارس الابتدائية في أيدي الاطفال الأصغر سنا الذين لا يدركون سوي انها وسيلة للترفيه ويستخدمونها في اللعب اثناء الحصص الدراسية والمهم هو البدء بتوعية أولياء الأمور بمخاطر وجود[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بأيدي الاطفال صغار السن لأن الجميع يلتفت لتقليد زملائه وليس لديهم دافع ايجابي وراء وجوده داخل المدرسة وبالتالي يتحول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لاداة فاعلة في هدم العملية التعليمية علي نحو سييء بمرور الوقت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منع المحمول وقف بيزنس الطلاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات :: قسم الجودة والإعتماد-
انتقل الى: