مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات
اهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا ان تنضم الينا فتفضل بالدخول

مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات

مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

الله اكبر والحمد لله ولا اله الا الله    الحمد لله الذى بنعمته  تتم الصالحات   مصر هى مصر الكنانة والحمد لله ابتداءاً وانتهاءاً اللهم قر عيوننا برؤية مصردائما رافعة لدين الله وحافظة لكتابة وسنة نبيه  لا إله إلا انت سبحانك  إنى كنت من الظالمين  وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله ..


شاطر | 
 

 متسول إلكتروني..!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيس قسم الملابس الجاهزة
عضو ذهبى
رئيس قسم الملابس الجاهزة

بلدى : مصر
انثى
الميزان عدد المساهمات : 1160
نقاط : 36218
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
المزاج : نحمد الله

مُساهمةموضوع: متسول إلكتروني..!!   الأحد مارس 14, 2010 5:15 pm

متسول إلكتروني..!!


<BLOCKQUOTE class="postcontent restore ">
المُتسولُ بثيابه الرَّثة.. وملامحه المُنكسرة.. وتوسلاته المُعتادة، وجلوسه المعهود على قارعة الطريق، وأمام المساجد، وتجوله في الأماكن المزدحمة.. من أجل انتزاع عطاء ممن حلَّ أو رحل، ربما تكون صورة تقليدية في طريقها للانقراض والزوال، وذلك بعدما أدخل أصحاب «الحرفة» وسائل التقنية الحديثة - ممثلة في شبكة المعلومات الدولية (الانترنت)- في تطوير أساليب التسول، لتشهد هي الأخرى نقلة نوعية تنسجم مع عصر التكنولوجيا!.


وبذا فلا غرابة أن نجد المتسول وقد جلس الآن أمام حاسوب متصل بالشبكة العنكبوتية، بَدَلَ الجلوس على ناصية الطريق، وتجول في دهاليز المواقع بَدَلَ التجول في أماكن تواجد «المُحسنين»، وسعى لتجميع أكبر عدد من عناوين البريد الالكتروني ليكون أصحابها «ممولين» مستهدفين، ثم فكر في صياغة رسائل مؤثرة ليضغط بها على مشاعر من يعتقد أن جيوبهم ستمطر نقداً في حِجْره ساعة أن يستجديهم، مستغنياً بالحيلة والكلمة المَمْشُوقة عن الثياب المُقطَعَة والأركان المُهلهلة.


نعم، يحدث هذا ويكتسب المتسولون - من أفراد وشركات- خبرات جديدة سوف تمكنهم من إحكام الحيل الالكترونية للإيقاع بأكبر عدد ممكن من الضحايا من مستخدمي الانترنت، الأمر الذي يضع علامة استفهام كبرى أمام شبكة الانترنت كمصدر آمن ومُطمْئِن للحصول على المعلومات دون خوف من أن طرفاً ما، مجهول الهوية، ينصب على الجانب الآخر فخاخاً من كذب واحتيال للإيقاع بالغير، بقصد الاستيلاء على أمواله بغير وجه حق.


وقصص ضحايا التسول عبر الانترنت كثيرة ومتنوعة، ومُضحكة في ذات الوقت، وتكشف عن ساذجة بعض المتعاملين مع هذه التقنية الخطيرة بسقوطهم في حبال «النصابين الإلكترونين»، تحت إغراء الكسب السريع بلا تعب ولا نصب.. مثلاً: تجد في صندوق بريدك رسالة مفادها أن عنوان بريدك الالكتروني قد دخل السحب السنوي الأخير، ومن حسن حظك أن الكمبيوتر قد اختار عنوان بريدك لتفوز بمبلغ (500000) دولار، وما عليك إلا إرسال اسمك، ونوعك، وبلدك، وعمرك، إلى العنوان الالكتروني أدناه.. وبعد فترة تصل رسالة أخرى مفادها: لقد وصلتنا بياناتك وجارى إتمام الإجراءات البنكية لإرسال المبلغ إليك، وبعد فترة تصل رسالة أخرى حاملة صورة الشيك وبه اسمك والمبلغ الذي فزت به، وفى نهاية الرسالة تنويه بسيط بضرورة إرسال مبلغ (750 دولار) كمصروفات بنكية دون أن تقول: اخصموها من مبلغ الشيك لأن الشيك قد تحرر فعلاً...!!، والسؤال: كم من ساذج قد أرسل مبلغ (750 دولار)؟.. اعتقد أن كثيرين قد صدَّقوا ودفعوا وانتهى الأمر، ولا أخفيكم أن صندوق بريدي الالكتروني قد شهد مقدم عشرات الرسائل من مثل هذه النوعية، وغيرها من قصص الأرملة التي ورثت عن زوجها ثروة تقدر ب (25 مليون دولار)، وحتى تضع يدها على التركة لابد من تدخل رجل في حياتها بشكل ما.. وتنتهي القصة بأن يرسل المضحوك عليه رقم بطاقته البنكية.. والباقي بعد ذلك معلوم.


إذن نحن أمام طائفة تسخر التكنولوجيا من أجل التسول والنصب والاحتيال، دون أن تكون هنالك وسيلة حقيقية لردعها سوى التحذير فقط من حيلهم واحتيالهم، لأنه من المستحيل تتبع كافة المتسولين على الانترنت ومن ثم الإمساك بهم، ناهيك عن تكاثرهم الملفت تحت وطأة الفراغ والبطالة، والرغبة في الكسب السريع بلا أدنى مجهود.. ربما يكون ذلك أحد عيوب الشبكة العنكبوتية، التي هي في النهاية اختراع بشرى لا يخلو من عيوب ولو حرص البشر على إتقانه.


فاحذر عزيزي المستخدم

المصدر
/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متسول إلكتروني..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة.الجمالية.الفنية.بنات :: الكمبيوتر-
انتقل الى: