ملف التقدم للاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعيّ
" التعليم الفني"
اسم المؤسسة (بدون اختصارات):
العنوان البريدي (بالتفصيل):
البريد الإلكتروني (E Mail):
الموقع الإلكتروني للمؤسسة:
رقم التليفون(يكتب كود المحافظة):
رقم الفاكس (يكتب كود المحافظة):
الإدارة التعليمية :
رقم التليفون(يكتب كود المحافظة):
رقم الفاكس (يكتب كود المحافظة):
المديرية التعليمية:
رقم التليفون(يكتب كود المحافظة):
رقم الفاكس (يكتب كود المحافظة):
الممثل الرسمي للمؤسسة:
التليفون الأرضي:
التليفون المحمول:
البريد الإلكتروني (E Mail):
كود مبنى المؤسسة (وفقاً لقاعدة بيانات هيئة الأبنية التعليمية):
كود المؤسسة (وفقاً لقاعدة بيانات وزارة التربية والتعليم):
المرحلة التعليمية:
تعليم فني تجاري نظام ثلاث سنوات
تعليم فني تجاري نظام خمس سنوات
تعليم فني صناعي نظام ثلاث سنوات
تعليم فني صناعي نظام خمس سنوات
تعليم فني زراعي نظام ثلاث سنوات
تعليم فني زراعي نظام خمس سنوات
تعليم فندقي نظام ثلاث سنوات
تعليم فندقي نظام خمس سنوات
التخصصات الفنية: 1-
2-
3-
4-
5-
التبعيـة:
تعليـم عـام : رسمــي
رسمي لغات
خاص بمصرفات
خاص لغات
تعليم أزهري : عــــام
لغـــات
خاص عربي
خاص لغات
نوع المؤسسة: مشتركة بنـون بنـات
فهرس المحتويات
م المكونات الصفحات
1 البيانات الأساسية.
2 الرؤية والرسالة.
3 استمارة التقييم الذاتي:
- القدرة المؤسسية.
- الفاعلية التعليمية.
- المواصفات التربوية، والأمن والسلامة للمبنى.
4 تقرير التقييم الذاتي.
5 خطة التحسين.
6 نظم المتابعة داخل المؤسسة.
7 المرفقات:
نماذج من خريطة المنهج.
البيانات الأساسية:
أولاً: الإحصاءات الأساسية:
الإدارة العليا بالمؤسسة:
الفئة إجمالي العدد
مدير
ناظر
وكيل
معلمو الأنشطة والأخصائيون والإداريون:
الفئات ذكور إناث إجمالي العدد نسبة المعلمين والإخصائيين إلى المتعلمين
الإخصائيون الاجتماعيون
الإخصائيون النفسيون
إخصائي التدريب والجودة
إخصائي المكتبات
إخصائي التكنولوجيا
معلمو التربية الرياضية
معلمو التربية الفنية
معلمو التربية الموسيقية
معلمو الاقتصاد المنزلي
أمناء المعامل
الإداريون
أخرى (تذكر)
المعلمون
التخصص الإجمالي مؤهل متوسط مؤهل عال تربوي مؤهل عال غير تربوي عدد المعينين عدد المتعاقدين عدد المتعاقدين بالحصة متوسط عدد الحصص الأسبوعية نسبة المعلمين إلى المتعلمين
(يكتب تعليق مختصر حول إحصاءات العاملين والمعلمين، وعلاقتها بتفعيل العملية التعليمية)
توزيع المتـــــــعلميــــــــــن
الصف ذكور إناث إجمالي العدد عدد الفصول متوسط كثافة الفصول
إجمالي العدد
(يكتب تعليق مختصر عن كثافات الفصول، وعلاقتها بتفعيل عمليتي: التعليم والتعلم)
النسب المئوية لنجاح المتعلمين (1):
المرحلة
التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
/ السنة الدراسية السابقة
/ السنة الدراسية قبل السابقة
/
الفصل
الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
.......
.......
.......
......
.......
........
النسب المئوية للمتعلمين الحاصلين على 65% فأكثر:
المرحلة
التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
/ السنة الدراسية السابقة
/ السنة الدراسية قبل السابقة
/
الفصل
الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
.......
.......
.......
......
.......
........
ملحوظة: الجدول الأول يعرض فيه نسب نجاح الطلاب من واقع كشوف الكنترول، طبقاً للمجموع النهائي، أما الجدول الثاني فيتم حساب النسبة المئوية لعدد الناجحين والحاصلين على 65% فأكثر من مجموع الدرجات فقط.
النسب المئوية لغياب المتعلمين (أثناء العام الدراسي):
المرحلة التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
/ السنة الدراسية السابقة
/
الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني
(يكتب تعليق مختصر عن نسب الغياب، وعلاقتها بتفعيل عمليتي: التعليم والتعلم)
النسب المئوية لتحويلات المتعلمين:
المرحلة التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
/ السنة الدراسية السابقة
/
من المؤسسة إلى المؤسسة من المؤسسة إلى المؤسسة
(يكتب تعليق مختصر عن نسب التحويلات، وعلاقتها بالسياق المجتمعي خارج وداخل المؤسسة).
المبنى المدرسي:
عمر المبنى: أقل من عشر سنوات من 11 إلى 20
من 21الى 30 أكثر من 30 سنة
الحـالة العامـة للمبنـى: ممتازة جيدة جداً
جيدة متوسطة
البيان العدد الحالة
جيدة جداً جيدة متوسطة ضعيفة
سور المؤسسة
الفصول الدراسية
غرف الأنشطة
غرف المعلمين
غرف الإدارة
غرفة الإخصائي الاجتماعي
غرفة الإخصائي النفسي
غرفة الزائرة الصحية
غرفة المصادر
معمل الكمبيوتر
معمل العلوم
المكتبة
وحدة التدريب والجودة
دورات المياه
توافر قواعد السلامة والأمان:
ممتازة جيدة جداً
جيدة متوسطة
[b]