التعليم الفنى والتطوير
بسم الله الرحمن الرحيم
احمد الله واشكره على وجود موقع مثل هذا لاتمام عملية تطوير التعليم فى وطننا الغالى
(الوطن العربى) لاننى على يقين بان المناهج التى يقولون عليها مطورة فى التعليم الفنى المطور وبالأخص فى مجالى (الإلكترونيات ) هى ليست مطورة مثلماتوقعنا فمثلا 1_ مادة أجهزة القياس ليست على القدر الكافى لما نعايشه اليوم وحتى قبل عشرة أعوام ويزيدوهى اول ما رايت من مواد جديدة.
2_تم ضم مدرسى قسم الالكترونيات الى قسم الكهربا للعمل معا فى المواد النظرية والمواد العملية (الورشة ) دون عمل تخصيص مماجعل خلل فى العمل ويعود ذلك على الطلبة.
3_لم يصل للمدارس بعض الكتب التخصصيةمثل مادة الأسس للكهرباء والإلكترونيات.
4_تم خفض حصص الورشة الى النصف للصف الأول وأقل من النصف للصف الثانى والثالث على الرغم من أهمية العمل فى الورشة لانتاج جيل يستطيع العمل عمليا .
5_ تم زيادة المواد النظرية وتقليل مواد التخصص وبالتالى زيادة الصعوبة لطلبة التعليم الفنى وزيادة اهمالهم للعملى.
6_ معظم المدارس قامت بتخصيص الفصول طبق لمدرسى الالكترونيات وطبق لمدرسى الكهرباءولا يهمهم الطالبفى شئ.
7_ الكتب الجديدة أو زى مابيقولوا مطورة هى ليست مطورة ما زالت تحكى فى التاريخ وبالتفصيل أوى وتحكى عن عناصر و اجهزة عفا عليها الزمن ولم تستخدم الأن ولم تفيد الطالب فى شئ لا دلوقت ولابعد تخرجه مع ان التطور الرهيب فى مجال تكنولوجيا الإلكترونيات عالميا هوالوحيد الذى يتطور يوميا.
8_ ما يسمونه تطور هو ضم منهج أولى على معهج ثانية فى كتاب واحد مما يزيد صعوبة على الطالب.
9_ وما قالوه عن الكتاب التخصصى الذى لم يصل هو منهج الالكترونات ومنهج الكهربا معا.
هو مش المقصود بتطوير المناهج معرفة ما هو جديد اليوم والعمل به لإنتاج أجيال تنجح فى عملها لتفيد الوطن وتستفيد ولكى يعلو شأننا. ماحنا فشلنا فى ان نكون دولة زراعية وكمان عاوزينا نبقى فاشلين صناعيا !!!!!!!!!!! لماذا لا تأخذوا بافكار العاملين فى هذه التخصصات خارج التعليم مثل المصانع, الورش لكى تستطيعوا معرفة احتياجات السوق المحللى من هذا التخصص و الاطلاع على ما هو جديد عالميا فى هذا المجال وعمل امتحانات للكادر لواضعى المناهج عن ما هو الحديث فى هذا المجال عالميا وعن مستقبل الخريجين ولا احنا لما نحب نتخلص من المناهج العقيمة نعملها تمثال ونمجده !!!!!!!!!!!!!
ولا هى عملية المقصود بيها تشغيل المعاهد والكليات الخاصة التى لا تفيد الا القليل!!!!!!
ولا نفكر بعقل شوية ونكون واقعيين لان هذا سيعود على أبنائنا فى المستقبل وطبعا هيعود على وطننا الحبيب .
ومن الأخر ياريت يتم اختيار واضعى المناهج من ناس عندها علم حديث شوية حتى لو كانوا عمال فى مصانع لانهم على الأقل عندهم ممارسة وعلم بما هو حديث..............
وطبعا لم تتم عملية نجاح للتعليم فى مصر نهائيا طول مالمرتب لا يكفى حتى طعام لشخص واحد!!!!!!!!!!!!!
شوفوا عظماء البلد من زمن دكاترة ومهندسين وغيرهم كثير أثبتوا للعالم كله نجاحهم وتفوقهم ..... طبعا لان المدرس كان يحترم ماديا ومعنويا زممممممممممممممممان وكان له شأن أما الأن!!!!!!!!!وهل أتى عظماء مثلهم الأن !!!!!!!!!!!!!!!!!
لكى نستطيع إنشاء أجيال جديدة ناجحة يظهر منها أحمد زويل اخر ومجدى يعقوب اخر و......الخ ارجع وشوف وافتكر وضع المدرس وقتها ماديا ومعنويا كان ايه بما انكم طبعا بتحبوا التاريخ